معلومات عن الهند, بوابة الهند - ويكيبيديا

Saturday, 03-Sep-22 22:32:07 UTC
زيت-البابونج-للشعر
وفي مسح أجرته المنظمة المسيحية الإنجيلية SIL International توصلت إلى وجود 461 لغة في الهند (من أصل 6912 لغة في جميع أنحاء العالم) منها 447 لغة حية، بينما انقرضت 14 لغة منها. اللغات الكلاسيكية في الهند في عام 2004 ، أعلنت حكومة الهند أنه يمكن منح اللغات التي تفي بمتطلبات معينة صفة "اللغة الكلاسيكية" في الهند. وعلى مدى السنوات القليلة التالية، منحت عدة لغات الوضع الكلاسيكي وتم تقديم طلبات للغات أخرى بما في ذلك البنغالية والماراثية. اللغات المعلنة حتى الآن أنها لغات كلاسيكية في الهند: التاميلية (في عام 2004). السنسكريتية (في 2005). الكانادا (في عام 2008). التيلوغو (في عام 2008). المالايالامية (في عام 2013). الأوديا (في 2014). وفي بيان صحفي صدرعام 2006، قالت وزيرة السياحة والثقافة "أمبيكا سوني" لصحيفة (راجيا سابها) إنه تم وضع معايير لتحديد أهلية اللغات قبل تصنيفها على أنها "لغة كلاسيكية". الأبجدية الهندية ومن يتساءل كيف تكتب اللغة الهندية فإن حروف اللغة الهندية تعتمد على الأحرف الديوناكرية، ويعد تعلم الأبجدية الهندية الحجر الأساس لتعلم اللغه الهندية. ويأتي ذلك لمعرفة نطق الكلمات وحفظها وفيما يلي قائمة بـ الحروف الهندية ومقابلها بالعربية إضافة إلى النطق: أ – एक – آكا ب- لबी بي ت_ टी_يتي ث- डब्ल्यू دبليو ج- सीتسي ح एच – إإكا خ एक्स – إكساا د डी – دي ذ वाई – فات ر- टी يتي ز- जी جي س – प्र براا ش – यू يي ص – आर آرا ض – जेड جيبا ط – मैंمايم ظ ए.
  1. معلومات غريبة وشيقة عن الهند
  2. معلومات غريبة عن الهند
  3. سة المعمارية

معلومات غريبة وشيقة عن الهند

تضاريس ومناخ الهند تهبّ على الهند الرياح الموسية نظراً لتأثرها بمناخ صحراء الهيمالايا، وتسود أربعة مناخاتٍ رئيسيةً في البلاد وهي الاستوائيّة الرطبة والاستوائية الجافة وشبه الاستوائية الرطبة والجبلية، ففيها المناخ البارد والحار والممطر، والذي يمتد على شهور السنة المختلفة، وتتكون الهند من ثلاثة أنواعٍ من التضاريس وهي: جبال الهملايا: وتمتد من الشمال إلى الشمال الشرقي من البلاد، بطول حوالي 2000 كيلومتراً، وتتنوع فيها الحيوانات ففيها القردة والغزلان وغيرها من الأنواع الأخرى. * السهول الشماليّة: وتمتد في المنطقة الواقعة بين جبال الهملايا وشبه الجزيرة الجنوبية، وفيها وادي نهر السند، وتشتهرهذه السهول بخصوبة أراضيها ويسكن فيها معظم أهل الهند. الهضبة الجنوبيّة: وتقع في الغرب وتتميز بمساحتها الشاسعة وتوجد فيها الغابات والأراضي الزراعية وأراضي الرعي وتنتشر فيها الأفيال. الاقتصاد في الهند يعتمد اقتصاد الهند على قطاع تكنولوجيا المعلومات، حيث تدرّ البلايين على اقتصاد البلاد كل عام، وتعتبر مدينة مومباي العاصمة الاقتصادية للبلاد، بالإضافة إلى اعتمادها على الزراعة والتعدين والنفط والأفلام وصناعات النسيج المختلفة، وتعدّ الأحجار الكريمة، والأسمدة، والكيماويات، والنفط الخام، والمنتوجات الزراعيّة المختلفة من أهمّ صادرات النفط التي تعود عليها بعائدٍ مادي يرفع من الناتج القومي الإجمالي للبلاد ويشغل الكثير من الأيدي العاملة.

معلومات عن الهندسة المعمارية

معلومات غريبة عن الهند

الهند تاريخيًا وقديمًا بدأت حياة البشر في الهند منذ العصر الحجري فقد عثر العلماء على العديد من الرسومات التي تثبت وجود البشر في هذا المكان في عصور ما قبل التاريخ وذلك عن طريق رسومات وجدت في مأوى صخري في بهيمبكتا في منطقة ماديا براديش، والهند غيرها كغير الدول الأخرى شهدت المستوطنات البشرية قبل أكثر من 9000 سنة، ولكنها لم تكن حضارة في أول ظهورها ولكنها تطورت فيما بعد لتصبح حضارة من أعرق الحضارات وهي حضارة وادي السند. حضارة وادي السند حضارة وادي السند كانت أول شكل حضاري للهند وهي حضارة يعود تاريخها إلى 3300 سنة قبل الميلاد واستمر وجود هذه الحضارة حتى عام 1300 قبل الميلاد وكانت في قوتها ونموها في الفترة بين عام 2600 قبل الميلاد وحتى عام 1900 قبل الميلاد. ثم بعد ذلك دخلت الهند مرحلة تاريخية جديدة وهي عصر الفيدي الذي أدى إلى تأسيس الديانة الهندوسية والكثير من ثوابت المجتمع الهندي الثقافية التي ما زالت موجودة حتى الآن ولكن تلك الحقبة انتهت قبل 500 سنة من الميلاد، ولكن قبل انتهائها ب 50 عامًا كانت قد تأسست ممالك وجمهوريات على أرض الهند عرفت وقتها باسم ماهاجاناباداس. ثم بعد ذلك توحدت الهند مع معظم دول جنوب آسيا في القرن الثالث قبل الميلاد بداخل الإمبراطورية المورية عن طريق شاندراغوبتا ماوريا وازدهرت في عهد اشوكا الأكبر، وفي القرن الثالث الميلادي عاشت الهند عصرها الذهبي على يد سلالة جوبتا.

بوابة الهند (بالسنسكريتية: इंडिया गेट)( بالإنجليزية: India Gate)‏ هو صرح وطني في الهند ومن أكبر صروح الحرب في البلاد، يقع في وسط نيودلهي, صمم من قبل السير ويليام لوتينس، بدأ بنائه عام 1921 وانتهى عام 1931, يعتبر أيضا أحد أشكال أقواس النصر. [1] [2] [3] بني لتخليد ذكرى ال 90. 000 جندي هندي الذين شكّلوا الجيش البريطاني الهندي والذين خسروا أرواحهم خلال الحرب العالمية الأولى والحروب الأفغانية من أجل الإمبراطورية الهندية. في الأصل كان أمام الصرح تمثال للملك جورج الخامس والذي نقل لاحقا إلى أحد الحدائق العامة، بعد استقلال البلاد، أضحى الموقع تابعا للجيش الهندي كقبر للجندي المجهول والمعروف باسم (Amar Jawan Jyoti). ارتفاع الصرح 42 م، يقع في إحدى الساحات الرئيسة للمدينة، ويعتبر ملتقى عدة طرق رئيسية كانت تستعمل للنقل، ما لبث أن أغلقت الطرقات بعد التهديدات الأمنية. مراجع [ عدل]

سة المعمارية

  1. تعليم الشرقية تُعلن تفعيل مبادرة «اعرف أرقامك» | مجلة رواد الأعمال
  2. معلومات عن جمهورية الهند
  3. معلومات عن دولة الهند - بيت DZ
  4. اسم ابي بالانجليزي
  5. حجز موعد في الفحص الدوري
  6. معلومات عن الهند يوتيوب
  7. نقاش:سيف الله مختار - ويكيبيديا
  8. مسلسل تايلندي انتقامي💗 قلب من حجر💗 احلا واروع دراما تايلندية - YouTube
  9. تفصيل سرير ايكيا اون لاين
  10. معلومات عن الهند مع الصور
  11. معلومات عن دولة الهند - mawdo3 - موضوع

[٢] اقتصاد مدينة غوا الهندية قبل البدء بالحديث عن الثقافة في مدينة غوا الهندية وعن السياحة فيها سيتم الحديث عن اقتصاد هذه المدينة، حيث تتمتع مدينة غوا الهندية بالعديد من القطاعات الاقتصادية التي ساهمت على نمو المدينة وازدهارها، وفي ما يأتي بعض القطاعات الاقتصادية في مدينة غوا: [٣] الزراعة والغابات وصيد الأسماك حيث تعد الزراعة أهم مصادر اقتصاد المدينة، وتشهر المدينة في زراعة كل من الأرز والفواكه وجوز الهند والبقول وغيرها العديد، بينما تشمل منتجات الغابات الرئيسة كلًا من خشب الساج والخيزران، وتمتلك مدينة غوا العديد من مصائد الأسماك النشطة على طول الساحل [٣]. المعادن تعد مدينة غوا من المدن الغنية بالمعادن، وقد بدأ التعدين في هذه المدينة منذ منتصف القرن العشرين، كما يعد التعدين من أهم المصادر الاقتصادية للمدينة، ويعد كل من خام الحديد والمنغنيز والبوكسيت من أهم المعادن الرئيسة المنتجة في هذه المدينة [٣]. التصنيع قامت الحكومة الهندية بتشجيع قطاع التصنيع في مدينة غوا منذ أواخر القرن العشرين، حيث قامت المدينة بتطوير العديد من المناطق الصناعية، وتعد كل من الأسمدة والكيماويات والأدوية ومنتجات الحديد والأعمال اليدوية التقليدية من أهم صناعات المدينة [٣].